كتب ومجلات

كتاب تقنيات العمليات الصباغية

كتاب-التقنيات-الصباغية-1يعد  كتاب تقنيات العمليات الصباغية مرجعاً هاماً للمهتمين بالعمليات الصباغية. ويقوم بتعريفك على أنواع الألياف المختلفة من القطنية والنباتية الساقية والألياف السيليلوزية وغيرها من الأنواع الأخرى. بالإضافة إلى معلومات عن أنواع الحرير والخيوط المستخدمة، ثم يسرد الكتاب ضمن الباب الثالث معلومات عن النظرية الصباغية والأصبغة، وكيفية تصنيف الأصبغة المستخدمة، وأساسيات العملية الصباغية، وما هي المواصفات اللازمة وثباتيات الأصبغة، والمواد الداخلة في بناء الحمام الصباغي. الباب الرابع من الكتاب يسرد لنا كيفية المعالجة اللازمة للعملية الصباغية وما هي التجهيزات اللازمة. لنبدأ بعملية الصباغة من خلال تقديم المعلومات الضرورية في البابين الخامس والسادس من هذا الكتاب.

ننصح بهذا الكتاب المؤلف من 162 صفحة لجميع المهتمين بتقنيات العمليات الصباغية. كما نتوجه بالشكر للكيميائي، مؤلف الكتاب، الأستاذ بلال عبد الوهاب الرفاعي، مستشار في الاتحاد العربي للصناعات النسيجية، الذي قام بإرسال هذا الكتاب لموقع الكيمياء العربي.

لتحميل الكتاب، يرجي الضغط على زر التحميل بالأسفل.

اضغط هنا للتحميل

نشكر الأستاذ الكيميائي بلال الرفاعي على إرسال هذا الملف

شارك هذه المادة!

بلال الرفاعي

مدرب التقنيات الصباغية في الاتحاد العربي للصناعات النسيجية وغرفتي صناعة دمشق وحلب. مشرف على الجوانب التطبيقية بكلية العلوم بجامعة دمشق. هاتف (دمشق): 0113440538. هاتف (حلب): 0212262139. جوال: 0944584316

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى