التطوير الشخصي والبحث العلمي

لهذه الأسباب يبدو بعض الناس بأنهم يعرفون الكثير

من منا لا يريد أن يكون مع شخص يبدو عليه أنه يعرف الإجابات لأسئلتنا الكثيرة؟ الناس الذين يبدو عليهم أنهم يعرفون الكثير مطلوبون دائماً نظراً لأنّ المعرفه تجلب التطور والاكتشاف. أن تعرف الكثير هذا يعني أن تلتزم بعدة أمور. هذه بعض من الأمور التي يقوم بها الأشخاص الذين يعرفون الكثير:

  • يقرؤون:

هذا لا يعني قراءة أمور لا أهمية لها أو لا تحتوي على حقائق. أن تعرف كثيراً هذا يعني أن تلزم نفسك بالتعلم من العظماء. وما هي الطريقة الأفضل من أن تحصد المعرفة عن طريق الكتب والمجلات أو أي مواد أخرى مطبوعة تحتوي على معلومات يجب أن تقرأ.

  • هم أصدقاء مع أناس يعرفون الكثير:

من الصعب أن تكون ذو معرفة وأن تكون بين أناس لا يشاركونك ميلك للمعرفة. أن تكون بين أناس لا يكرسون نفسهم للمعرفة قد يصبح عبئاً عليهم. الناس الذين يعرفون الكثير هم أصدقاء مع خبراء أو ناس ذوي معرفة.لأن القيام بذلك يزودهم بثروة معرفية أكبر ويبقيهم أذكياء.

  • يقومون بالاكتشاف:

الفضول لن يقتل القط إنما سيجعله أكثر ذكاءً. الناس الذين يعرفون الكثير لا يجلسون في مكانهم بانتظار المعرفه. إنهم ينطلقون للخارج للاكتشاف وإيجاد المزيد من الأجوبة لأسئلتهم الكثيرة.

  • يطرحون الأسئلة:

الناس الذين يعرفون الكثير يقومون بطرح الكثير من الأسئلة وذلك للحصول على المعرفة. سيقومون بالبحث عن الشخص المناسب الذي سيزودهم بالأجوبة والمعلومات ليطرحوا عليه الأسئلة. عن طريق طرح الأسئلة الصحيحة سيصبحون قادرين على الحصول على الأجوبة، والأجوبة هي حلول للمشاكل.

  • يسافرون لأجل المعرفة:

إنهم لا يحدون عالمهم بمنطقه جغرافية معينه. بل يسعون لاكتشاف قنوات جديدة واكتساب خبرات جديدة. إنهم لا يريدون فقط قراءة ذلك إنما يريدون تجربته أيضاً.

  • يبتعدون عن الأمور التي تشتتهم:

هناك عدة أمور تبعد الناس عن الحصول على المزيد من المعرفة. الناس الذين يعرفون الكثير يقومون بالابتعاد عن الأمور التي تشتت تركيزهم كالتلفاز وبرامج التواصل الاجتماعي والشائعات. ويقومون بالتركيز على الأمور ذات القيمة والتي ستقوم بتحدي قدراتهم العقلية.

  • يثقفون أنفسهم:

سواء عن طريق السعي للحصول على شهادة أعلى أو بذل الجهد لاكتساب مهارة جديدة، فإنّ الناس الذين يعرفون الكثير يقومون بتجربة أشياء جديدة ويثقفون أنفسهم. إنهم لا يقدمون الأعذار لأنهم يعرفون أن دفعهم أنفسهم لتحديات جديدة سيقوم بتثقيفهم وجعلهم أكثر قيمة في مجتمعهم.

  • قابلون للتكيف:

الناس الذين يعرفون الكثير ليسوا جامدين لأنهم يعرفون أنّ الأمور لن تبقى على حاله، إنهم مرنون وقابلون للتغير تبعاً للانحناءات والمتطلبات. إنهم لا يريدون أن يكونوا ضحايا التغيير وإنما أسياد التغيير.

  • هم متيقظون:

سواء أعجبك ذلك أم لا، فإنّ بإمكانك التعلم أكثر فقط إذا كنت أكثر تيقظاً واستماعاً. الناس الذين يعرفون الكثير يعلمون أنهم ليسوا كاملين وأن هناك حدود لإمكاناتهم، لذلك فإنهم متيقظون ليلحظوا كل ما يدور حولهم.

  • يسعون جاهداً:

هناك معايير محدده لكل منا، بعض الناس قد يحقق هذه المعايير وبعضهم لا يحققها. الناس الذين يعرفون الكثير يسعون جاهداً ليكونوا أفضل وأكثر فاعلية. بعض التحديات قد تقود لارتكاب الأخطاء لكنهم يسعون لتجاوز العقبات والتحديات.

التجارب تستطيع أن تعلمنا الكثير. الذين يعرفون الكثير يسعون وينضجون خلال التجارب.

من منا ليس معجباً بأشخاص يعلمون الكثير؟ لكن ليس الجميع يعرفون الكثير. إنّ ذلك يعود لمدى إرادتنا أن نتعلم ونركز على أن نصبح ذلك الشخص الذي يحسده الآخرون ويستمعون له.

المصدر:

Casey Imafidon. (n.d.). This Is Why Some People Always Seem To Know A Lot. Lifehack. Retrieved August 8, 2015, from http://www.lifehack.org/296091/this-why-some-people-always-seem-know-lot

شارك هذه المادة!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى