نصائح لتحسين دقة وإحكام الحقن الكروماتوغرافي الغازي

إنّ دقة وإحكام التحليل الكروماتوغرافي الغازي يعتمد إلى حد كبير على مهاراتك في استخدام المحقن. فمن الممكن الوصول لدقة الحقن يدوياً لأحجام أقل من 1% RSD بمجرد إتقانك لحقن العينة.

هناك بعض النصائح التي تساعد على تحسين موثوقية التحليل:

هذه النصائح المقترحة ستساعد على تحقيق قدر أكبر من التكرارية ودقة النتائج. ويمكن تحسين دقة الحقن بالمحقن من خلال الحفاظ على اتساق التوقيت في مراحل الحقن المختلفة. وهناك عدة وسائل مساعدة متاحة تجاريا تساهم في زيادة تكرارية الحقن. ومن هذه الوسائل مثبت المحقن الذي يمنع انحناء المكبس أو سحبه للخارج. ومحول تشيني Chaney adapter من الملحقات المفيدة أيضاً لأنه يمنع انحناء المكبس وأيضاً يجعل الاتساق ممكن من الحقن.

وهناك أجهزة حقن آلية متاحة في أجهزة الكروماتوغرافي الغازي الحديثة، مما يتيح للمشغل القيام بمهام أخرى، وفي الوقت نفسه يتجنب الأخطاء البشرية. ومع ذلك، فإنّ إتقان مهارات الحقن يعمل على تعزيز الثقة بك باعتبارك خبيراً في التحليل الكروماتوغرافي.

المصدر:

Deepak Bhanot. Tips on improving accuracy and precision of Gas Chromatographic injections. Lab Training. Retrieved January 6, 2017, from http://lab-training.com/2016/12/23/tips-improving-accuracy-precision-gas-chromatographic-injections/

شارك هذه المادة!
Exit mobile version