علماء كيمياء حيوية يكتشفون علاجًا جديدًا موجهًا لمرضى السكري

علماء كيمياء حيوية يكتشفون علاجاً جديداُ موجهاً لمرضي السكري

علماء كيمياء حيوية يكتشفون علاجاً جديداً موجهاً لمرضي السكري، استطاع باحث في جامعة يال، بالتركيز على هرمون بسيط موجود لدينا جميعًا، تحديد أشكال محددة منه تثير ثقوبًا سامة في الخلايا مما يفيد في علاج مرضى السكري. البحث الذي نُشر في 3 أبريل في مجلة Nature Communications، والذي كان سببًا أساسيًا في منح تمويل تبلغ قيمته 600 ألف دولار من صندوق كونتيكت،  لدعم الابتكارات في مجال العلوم الحيوية Connecticut Bioscience Innovation، وصندوق بلافاتنيك للابتكار Blavatnik Fund for Innovation لهذا الباحث من جامعة يال.

علماء كيمياء حيوية يكتشفون علاجاً جديداً مجهاً لمرضي السكري

جهود العماء في تحويل الاكتشافات إلي علاج لمرض السكري

يمكنك الاطلاع ايضًا على: هدف علاجي جديد لمرضى السكري

النوع الثاني من مرض السكري

طريقة استهداف بروتين المرض في علاج مرضي السكري

 اكتشاف علاجاً جديداً موجهاً لمرضي السكري

سيقوم ميرانكر وفريقه وشركته التي تتخذ من ولاية كونيتيكت مقرًا لها، بترجمة هذه الاكتشافات إلى أدوية تحسن صحة هذه الخلايا على المدى الطويل.

يمكنك الاطلاع ايضًا على: مركبات القهوة قد تساعد في منع الإصابة بالنوع الثاني من السكري

علماء كيمياء حيوية يكتشفون علاجاً جديداً موجهاً لمرضي السكري

“في كثير من الأحيان، نرى بحثًا أساسيًا يحدد الآليات الجديدة التي قد تكون مرتبطة بمرض ما. لكن فهم تلك الآليات لا يأخذك بالضرورة إلى عقار”. ومع ذلك، فإن عمل أندرو موجه إلى حد كبير نحو مادة كيميائية يمكن أن تكون علاجًا محتملًا.

المصادر:

Melissa Birol, et al. Conformational switching within dynamic oligomers underpins toxic gain-of-function by diabetes-associated amyloid. Nature Communications, volume 9, Article number: 1312 (2018) doi:10.1038/s41467-018-03651-9

Biochemists Discover A New Target For Patients With Diabetes. SciTechDaily. Retrieved August 11, 2019, from https://scitechdaily.com/biochemists-discover-a-new-target-for-patients-with-diabetes

شارك هذه المادة!
Exit mobile version