عن الكيمياء العربي

الرئيسية » من نحن » عن الكيمياء العربي
عن الكيمياء العربي2017-01-03T12:55:53+00:00

الكيمياء العربي مبادرة سورية المنشأ، متوجهة للمجتمع العربي. تم البدء بالعمل بها مع بداية سنة 2013 بمساعدة مجموعة من الطلبة السوريين بهدف نشر وإغناء المحتوى العربي العلمي. يعمل الفريق على إعادة الحركة العلمية من خلال ترجمة آخر الأبحاث العلمية المتعلقة بالكيمياء، بالإضافة إلى مقـالات متنوعة ذات طابع علمي ويومـي، مع تقديم وسائط مختــلفة متعلقة بهذا العـلم. حـيث يقوم فريق مبادرة الكيمياء العربي بتقديـم محـتـوى عالي الجودة بأشكاله المختلفة المقروءة والمرئية.

يتألف فـريق الكيمياء العربي من مجموعة من مختصـي الكــيمياء من حملة الشهادة الجـامـعية وطــلاب دراسات عليا، بالإضافة إلى متطــوعين من فــروع أخرى لتقديم ما هــو أفضل. ينقسم الفريق إلى مجموعة إدارية لتـنظيم عمل المبادرة، ومجموعة متــرجمين وباحثين عن المعلومات. كــما يضم فريق المبادرة مستشارين يمتلكون الخبرة الطويلة في الجانب العملي ويعملون على تقديم الملاحظات لتطوير عمل المبادرة.

قيمنا

1. احترام الملكية: يعمل الكيمياء العربي على احترام حقوق الملكية والنشر، من خلال البحث عن المصدر الأصلي للمعلومة وذكره في المادة المنشورة، بالإضافة إلى العمل على إيجاد آليات تواصل مع غيره من المبادرات المحلية والأجنبية لإصدار مواد ذات جودة عالية.

2. المشاركة: يؤمن فريق الكيمياء العربي بمشاركة المعلومة والعمل على وصولها إلى أكبر قدر من المتابعين دون أي قيود، وذلك لتحقيق الفائدة المرجوة من المبادرة.

3. الالتزام: يعمل الكيمياء العربي على الالتزام ومتابعة طريقه في نشر المعرفة الكيميائية والتأكيد على ضرورة الأمانة العلمية في نقل المعلومات والأبحاث العلمية من مصادرها.

أهدافنا

1. تفعيل قنوات التواصل بين العاملين في مجال الكيمياء من أكاديميين وطلاب والعمل على تأمين متطلباتهم من أبحاث ومقالات علمية.

2. تشجيع حركة البحث العلمي في الوطن العربي من خلال نشر آخر الأبحاث المتعلقة بالكيمياء والتشجيع على البحث عن المعلومة.

3. تطوير وإغناء المحتوى العربي العلمي من خلال إطلاق المشاريع التي تدعم احتياجات الباحث في مجال الكيمياء.

4. العمل على تأمين حاضنة للأفكار العلمية ومحطات تواصل بين الباحثين في مجال الكيمياء، والمعلمين، والطلاب، بالإضافة إلى الشركات والباحثين عن العمل.

شارك هذه المادة!