التطوير الشخصي والبحث العلمي

لماذا بعض الناس يحتاجون إلى 5 ساعات من النوم ليلاً فقط؟

بطفرة جينية يمكن للشخص أن يعمل بشكل طبيعي مع خمس ساعات فقط من النوم ليلاً وقد تم تحديد هذا من قبل دراسة 100على زوجاً من التوائم.

بينما الكثير من الناس يمكن أن يكتفي بنوم أقل من 6 ساعات إلا أنّ الأكثرية سوف يعاني جسدياً ونفسياً إذا حرم من النوم لفترة زمنية طويلة.

ولكن هذه الفئة من الناس مع متغير من الجين “BHLHE41” تحتاج فقط في المتوسط ​​ خمس ساعات من النوم والأرجح أنهم لا يعانون من الآثار السيئة.

وهذه الدراسة أخذت أوجه التشابه والاختلاف في الكود الجيني للتؤام المتشابهة والمختلفة.

وقد تم قياس نماذج النوم الاعتيادية لـ 100 زوج وبعد ذلك قد تم حرمانهم من النوم لمدة 38 ساعة. وقد تم نشر النتائج في جريدة جورنال سليب Sleepوالتي أظهرت نتائج بأن الذين يحملون الجين المستهدف ناموا متوسطاً بمعدل خمس ساعات والذي كان أقل بساعة عن الذين لا يملكون نفس الجين.

وقد تم إجراء اختبار إدراكي بعد حرمانهم من النوم وقد أظهرت النتائج بأنّ التوائم الذين لديهم هذا الجين كان عملهم أفضل وأظهروا أخطاء أقل بنسبة 40%.

ليس ذلك فحسب ولكن الحاملين للجين تعافوا بسرعة أكبر من الحرمان من النوم، فقط تتطلب الأمر 8 ساعات من النوم، بالمقارنة مع التوائم الأخرى الذين احتاجوا إلى 9.5 ساعات.

وقالت الدكتورة ريناتا بيليغرينو Renata Pellegrinoالمؤلفة الرئيسية لهذه الدراسة:

“هذا العمل يقدم لنا الجين الثاني المهم المرتبط بالحرمان من النوم وللمرة الأولى يظهر دور BHLHE41 في مقاومة الحرمان من النوم عند البشر. الجين يترافق مع مقاومة التأثيرات السلوكية العصبية للحرمان من النوم “.

ما هي المدة الكافية؟

دعونا قليلاً من هذا البحث، ولنرى ما هي المدة الكافية فعلاً للنوم. وفقاً للأكاديمية الأمريكية لطب النوم فإنّ المدة التي ينصح بها للنوم تتراوح بين 7-9 ساعات لمعظم الناس.

يقول رئيس الأكاديميةالدكتور تيموثي مرجنتلر Timothy Morgenthaler:

“هذه الدراسة تأكد بأنّ حاجتنا للنوم هي مطلب بيولوجي وليس خياراً شخصياً. معظم البالغين يحتاجون 7 ساعات على الأقل من النوم كل ليلة لصحة وإنتاجية أفصل ومن أجل اليقظة خلال فترة النهار.”

معظم الناس بشكل منتظم ينامون أقل من سبعة ساعات هذا يؤدي إلى مشاكل في التركيز وحيوية أقل وحوادث ومع المدى الطويل يزداد لديهم خطر الاكتئاب. المحظوظون هم الذين يملكون هذا الجين المتغير وبالتالي يستطيعون أن يخرقوا هذه القاعدة أو القانون المستخدم في النوم.

والآن بعد الانتهاء من المقال، أعد التفكير مرة أخرى بالنسبة لموضوع عدد ساعات نومك، لكي تحافظ على طاقتك وحيويتك خلال النهار.

المصدر:

Why Some People Only Need Five Hours’ Sleep a Night. (n.d.). PsyBlog RSS. Retrieved September 9, 2014, from http://www.spring.org.uk/2014/08/why-some-people-only-need-five-hours-sleep-a-night.php

شارك هذه المادة!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى