كتب ومجلات

كتيب تعريفي عن دراسة الكيمياء

كتيب تعريفي عن دراسة الكيمياء-1تم إعداد كتیب تعریفي عن دراسة الكیمیاء في الجمھوریة العربیة السوریة من قبل كل من مبادرتي باشونیرز Passioneers، والكیمیاء العربي Arabian Chemistry. یھدف ھذا الكتیب إلى تعریف الطالب الراغب بمتابعة مسیرته الدراسیة ضمن فرع الكیمیاء في كلیة العلوم.

یقدم لكم ھذا الكتیب معلومات موجزة عن متطلبات دراسة الكیمیاء والمقررات الدراسیة من أسماء المواد في كل فصل دراسي مع شرح موجز عن المحتویات المتوقعة للمواد. كما تجدون معلومات جُمعت لتعرفكم على المجالات المتوفرة لما بعد التخرج والحصول على الإجازة في الكیمیاء. فتجدون شرحاً عن إكمال تحصیلكم العلمي في الدراسات العلیا وما ھي الشروط المطلوبة والاختصاصات المتوفرة ضمن الجامعات السوریة. كما عرضنا لكم موجز عن متطلبات العمل ومجالاته المتوفرة للكیمیائي. ونختم الكتیب ببعض الملاحظات التي قد تحتاجونھا في مسیرتكم العلمیة.

إنّ ھذا الكتیب أعده طلاب بعضھم مازال یدرس وآخرون حصلوا على إجازة الكیمیاء ویتابعون تحصیلھم العلمي. قد یحتمل الكتیب التعریفي عن دراسة الكیمیاء الخطأ والصواب والغرض منه إیصال فكرة عامة عن دراسة الكیمیاء في الجامعات السوریة، وقد یكون ھناك اختلاف أو تعدیل في بعض المعلومات المذكورة في ھذا الكتیب.

لتحميل الكتيب اضغط هنا

شارك هذه المادة!

الكيمياء العربي

مجموعة من محبي العلم يبحثون ويترجمون معلومات ومقالات لهدف نشر العلم وإغناء المحتوى العربي. الكيمياء العربي ليست جهد فردي وإنّما عمل جماعي يحتمل الخطأ والصواب ويقبل النقد والتصحيح في أي وقت كان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى